القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تسويق المؤثرين في تيك توك: دليل لمساعدتك على البدء

 اعتبارًا من عام 2022، تم تنزيل تطبيق الوسائط الاجتماعية تيك توك في جميع أنحاء العالم بإجمالي 2.6 مليار مرة، مما يجعله أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي في العالم اليوم.

جعلت هذه الشعبية من تيك توك المنصة الرئيسية للاستثمار للشركات التي تتطلع إلى الوصول إلى عملاء جدد وزيادة الوعي بعلامتها التجارية من خلال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. في حين أن هناك مجموعة متنوعة من الطرق للاستفادة من تيك توك كمنصة تسويق، فإن تسويق المؤثرين في تيك توك هو أحد أكثر الطرق الواعدة.

في هذه المقالة، سنغطي كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية إنشاء حملة تسويقية مؤثرة على تيك توك والتي ستوفر عائد استثمار مرتفع، بما في ذلك كيفية عمل تيك توك، وكيفية اختيار مؤثرين تيك توك المناسبين للمشاركة معهم، وكيفية قياس نجاح حملة رعاية تيك توك الخاصة بك.



ما هو تيك توك؟

تيك توك عبارة عن نظام اجتماعي لمشاركة الفيديو يسمح للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو لا تزيد مدتها عن ثلاث دقائق ومشاركتها مع متابعيهم.

مع 689 مليون مستخدم نشط، تُصنف تيك توك حاليًا على أنها سابع أكثر منصات التواصل الاجتماعي شهرة في العالم، حيث تحتل المرتبة الأولى بعد قنوات التواصل الاجتماعي الضخمة مثل Instagram وFacebook وYouTube.

كيف يعمل تيك توك؟

يسمح تيك توك للمستخدمين بنشر مقاطع فيديو قصيرة تم ضبطها على الموسيقى أو إنشاءات صوتية أصلية أو مقاطع صوتية ممتعة. يوفر تيك توك أيضًا مؤثرات خاصة وفلاتر وأدوات تحرير داخل التطبيق تمكن أي شخص من الاستفادة من روحه الإبداعية.

بالنسبة إلى كيفية تحديد التطبيق لمقاطع الفيديو التي يتم عرضها لأي مستخدمين، فهناك مجموعة متنوعة من الأشياء التي يمكن أن تؤثر على خوارزمية تيك توك، بما في ذلك علامات التصنيف التي تستخدمها، وموقعك، ومقاطع الموسيقى، وحتى بعض TikToks التي أعجبتك في الأشهر الأخيرة.

على غرار منصات التواصل الاجتماعي الاخرى، تخدم خوارزمية تيك توك مستخدمي تيك توك بالمشاركات التي يتفاعلون معها، على سبيل المثال، إذا كان هناك حساب معين يتفاعلون معه كثيرًا، فمن المرجح أن يشاهدوا المحتوى منه.

لا يمكن أن يؤدي إبداء الإعجاب والتعليق والمشاركة في المحتوى إلا إلى زيادة الرؤية وتوفر الاتجاهات خيارًا لاكتساب قوة جذب ومن المحتمل أن تصبح رائجة.


قد تجد نفسك تقضي بعض الوقت في صفحة For You الخاصة بك، وفقًا لتيك توك "يوصي النظام بالمحتوى عن طريق ترتيب مقاطع الفيديو بناءً على مجموعة من العوامل - بدءًا من الاهتمامات التي تعبر عنها كمستخدم جديد والتكيف مع الأشياء التي تشير إلى أنك لست مهتمًا بها أيضًا."

من يستخدم تيك توك؟

تيك توك هو تطبيق شائع بشكل خاص بين مستخدمي جيل الألفية، حيث أن 81٪ من مستخدمي التطبيق تقل أعمارهم عن 39 عامًا و63٪ من مستخدمي التطبيق تقل أعمارهم عن 29 عامًا.

هذا يجعل من تيك توك منصة ممتازة لأي شركة تقوم بذلك يرغب في استهداف ديموغرافيات جيل الألفية، ومع ذلك من المهم عدم التقليل من انتشار الفئات العمرية الأخرى على المنصة، حيث أن تيك توك منصة شائعة على نطاق واسع مع المستخدمين من جميع الفئات العمرية.

كيف تعلن العلامات التجارية على تيك توك؟

تقدم تيك توك للشركات مجموعة متنوعة من الطرق المختلفة للوصول إلى جماهير جديدة، إذا كنت ترغب في جعل مقاطع فيديو تيك توك جزءًا من إستراتيجيتك التسويقية والتفاعل مع 689 مليون مستخدم نشط للتطبيق، فإليك السبل التي ستتاح لك:

إعلانات العرض العلوية: تظهر إعلانات العرض العلوية أعلى خلاصة المستخدم عند تسجيل الدخول لأول مرة إلى التطبيق، إنها مقاطع فيديو بملء الشاشة بصوت يمكن أن يصل مدته إلى ستين ثانية ويمكن تشغيله تلقائيًا دون أن يضطر المستخدم إلى النقر عليها أولاً.

الإعلانات ضمن الخلاصة: الإعلانات ضمن الخلاصة عبارة عن مقاطع فيديو يتم عرضها ضمن خلاصة المستخدم أثناء التمرير عبر "صفحتك الخاصة"،

 تميل هذه الإعلانات إلى أن تكون ميسورة التكلفة أكثر من إعلانات العرض العلوي التي يتم تشغيلها تلقائيًا في الجزء العلوي من خلاصة المستخدم، ولكنها أيضًا يسهل على المستخدمين تخطيها.


إعلانات الهاشتاج ذات العلامات التجارية: تستلزم إعلانات الوسم ذات العلامات التجارية إنشاء "تحديات علامة التصنيف" لعلامتك التجارية حيث ينشئ المستخدمون أو المؤثرون مقاطع فيديو تعرض منتج علامتك التجارية بشكل ما ثم ينشرون مقاطع الفيديو تحت علامة تصنيف محددة تقوم بإنشائها.

يمكن للمستخدمين الآخرين بعد ذلك البحث في علامة التصنيف هذه أو النقر عليها للعثور على مقاطع فيديو أخرى يتم نشرها ضمن تحديات الهاشتاج نفسها.


إعلانات المؤثرات ذات العلامات التجارية: تسمح إعلانات المؤثرات ذات العلامات التجارية للعلامات التجارية بإنشاء عوامل تصفية مخصصة خاصة بها على تيك توك. يمكن للمستخدمين بعد ذلك إضافة هذا الفلتر إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم، والترويج لعلامتك التجارية على طول الطريق.

إعلانات الاستحواذ على العلامة التجارية: تشغل إعلانات الاستحواذ على العلامة التجارية المساحة الإعلانية الأكثر تميزًا على النظام الأساسي ويتم عرضها تلقائيًا للمستخدمين بمجرد تسجيل الدخول إلى التطبيق.

 

تستحوذ إعلانات الاستحواذ على العلامة التجارية على شاشة المستخدم تمامًا لبضع ثوانٍ قبل الانتقال إلى فيديو ضمن الخلاصة، هذا يضمن أن مستخدمي تيك توك مضمونون برؤية الثواني القليلة الأولى على الأقل من إعلانك قبل أن يتمكنوا من تخطيه.

تسويق المؤثرين على تيك توك

يعتبر تسويق المؤثرين واحدة من أكثر الطرق فعالية لاستخدام تيك توك كجزء من استراتيجية تسويق علامتك التجارية هي الشراكة مع المؤثرين تيك توك.

المؤثرون في تيك توك هم منشئو محتوى تيك توك الذين يروجون للعلامات التجارية أو المنتجات لمتابعيهم، والعمل مع مؤثر لديه قاعدة مستخدمين كبيرة ومتفاعلة من المتابعين هو وسيلة ممتازة لزيادة تحويلاتك وزيادة الوعي بعلامتك التجارية. ومع ذلك، من الضروري الاعتماد على تسويق المؤثرين المناسبين الذين يعرفون كيفية الترويج للمنتجات بطريقة تؤدي إلى مشاركة عالية.

كيف تجد المؤثرين على تيك توك؟

لقد جعلنا هذا الجزء أسهل بالنسبة لك، في انفلكو، يمكنك البحث عن أكثر من 500000 مؤثر في تيك توك في الوطن العربي بسرعة وكفاءة لاكتشاف أفضل الشركاء المبدعين للمنصة باستخدام أداة البحث المجانية الخاصة بنا! عند اختيار المبدعين والمؤثرين، انتبه لأداء المحتوى الخاص بهم. نعرض لقطة من هذا المقياس في ملفهم الشخصي وعبر عملهم معك لتتبع أداء المحتوى بمرور الوقت.

تحقق من هذا الرابط لمعرفة المزيد حول كيف يمكن لانفلكو مساعدتك في العثور على مؤثرين تيك توك المثاليين لحملتك التسويقية التالية المؤثرة.

كيفية العمل مع المؤثرين على تيك توك بشكل فعال؟

بالإضافة إلى اختيار المؤثرين المناسبين لحملتك، من المهم أيضًا التأكد من قيامك بإنشاء حملة مثالية لأهداف علامتك التجارية وإيصال هذه الأهداف بعناية إلى شركائك المؤثرين. أهم ثلاثة أشياء يجب وضعها في الاعتبار أثناء قيامك بإنشاء حملة تسويق مؤثرين على تيك توك تشمل:

حدد أهداف تسويق واضحة

يعد تحديد أهداف واضحة لحملتك وإيصال هذه الأهداف إلى الشركاء المؤثرين الذين تعمل معهم خطوة أولى مهمة عند تصميم حملة تسويق المؤثرين.

على سبيل المثال، قد يكون هدفك من الحملة هو جذب المزيد من عمليات الشراء لمنتج معين، أو قد يكون هدفك ببساطة هو زيادة الوعي بالعلامة التجارية لشركتك، مهما كانت الأهداف التسويقية لحملتك، تأكد من تحديدها بوضوح وإيصالها إلى المؤثرين الذين تشاركهم.

افهم جمهورك المستهدف

إن فهم جمهورك المستهدف هو مفتاح نجاح أي حملة تسويقية، والتسويق المؤثر ليس استثناءً، سيمكنك تحديد التركيبة السكانية لجمهورك المستهدف بالإضافة إلى اهتماماتهم ورغباتهم ونقاط ضعفهم من إنشاء حملة تستهدف بشكل خاص إشراك مستخدمي تيك توك الذين من المرجح أن يستجيبوا بشكل إيجابي لإعلاناتك.

توافق المؤثر مع علامتك التجارية

يتمثل جزء كبير من اختيار المؤثرين المناسبين لحملتك في ضمان توافق علامتهم التجارية مع علامتك التجارية، إذا كنت تبيع مستحضرات التجميل، على سبيل المثال، فلن يكون من المنطقي الشراكة مع مؤثر ينشر بشكل أساسي مقاطع فيديو تيك توك حول بقاء الحياة البرية.

في حين أن هذا مثال واضح على ما لا يجب فعله عند مواءمة المؤثر مع علامتك التجارية، فمن الضروري مع ذلك اختيار المؤثرين مع جمهور من المتابعين الذين يتماشون مع الجمهور المستهدف لعلامتك التجارية.

كيفية قياس النجاح على تيك توك

هناك العديد من المعايير المختلفة التي يمكنك استخدامها لقياس نجاح محتوى تيك توك لعلامتك التجارية، بما في ذلك مقاييس مثل:

معدل المشاركة: كلما زاد عدد الأشخاص الذين يتفاعلون مع مقاطع فيديو تيك توك الخاصة بك إما عن طريق مشاهدتها أو التعليق عليها أو "الإعجاب بها"، زادت احتمالية عرض الفيديو الخاص بك على مستخدمين آخرين. إذا كنت ترغب في إنشاء مقاطع فيديو فيروسية سيتم عرضها لأكبر عدد ممكن من مستخدمي تيك توك، فإن معدل المشاركة يعد مقياسًا مهمًا يجب الانتباه إليه.

معدل التحويل: إذا كانت إعلانات تيك توك مرتبطة بصفحة منتج أو صفحة مقصودة مصممة لجمع عملاء محتملين جدد، فإن معدل التحويل يعد مقياسًا رائعًا للتتبع.

المشاركات: تعد المشاركات مقياسًا يؤثر في معدل المشاركة، ولكنه أيضًا مقياس مهم بدرجة كافية للتتبع بمفرده. في كل مرة تتم فيها مشاركة مقطع فيديو تيك توك الخاص بك، يزداد عدد المستخدمين الذين يرونه بشكل كبير، مما يجعل عددًا كبيرًا من المشاركات هدفًا حيويًا لأي حملة تسويقية على تيك توك.

ابحث عن مؤثر تيك توك المثالي لحملتك عن طريق انفلكو

في انفلكو، نسهل عليك العثور على المؤثرين المثاليين لحملتك تسويق المؤثرين الخاص بك على تيك توك من خلال تمكينك من اكتشاف الشركاء المؤثرين المحتملين وفحصهم بسهولة عبر محرك البحث الشامل الخاص بالمؤثرين.

إذا كنت ترغب في أن ترى بنفسك كيف تُمكّن انفلكو الشركات من إنشاء حملات تسويقية مؤثرة للغاية على تيك توك، فتأكد من التسجيل للحصول على نسخة تجريبية مجانية اليوم، ويمكنك الآن التعرف على خطوات التسجيل على انفلكو (من هنا) (فيديو)، ويمكنك أيضًا التعرف على طريقة استخدام انفلكو (من هنا) (فيديو)


تعليقات