قبل عقد من الزمان، كانت ساحة التسويق عبر المؤثرين مقتصرة على المشاهير وعدد قليل من المدونين المتخصصين. الآن، يبدو أننا رأينا المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي يظهرون ويرتفعون، ويشبعون السوق، بل ويتورطون في عمليات الاحتيال.
إذا كنت قد بدأت في البحث عن التسويق عبر المؤثرين من قبل، فربما تكون قد وجدت معلومات متضاربة، مع توصيات تتراوح من أنك يجب أن تستخدم المؤثرين الاجتماعيين أو أنها ليست ضرورية للنمو.
يعد التنقل في استراتيجيات التسويق بالانفلونسر أكثر صعوبة من أي وقت مضى كعلامة تجارية، لكننا هنا مع دليل لفهم كل ذلك.
تابع القراءة للحصول على نصائحنا لتحديد ما إذا كان التسويق بالانفلونسر مناسبًا لك.
ما هو التسويق عن طريق المؤثرين؟
على المستوى الأساسي، يعد التسويق عن طريق المؤثرين نوعًا من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الذي يستخدم المصادقات والإشارات إلى المنتجات من خلال المؤثرين أو الأفراد الذين لديهم متابعون اجتماعيون مخصصون ويُنظر إليهم على أنهم خبراء في مجال تخصصهم.
يعمل التسويق عبر المؤثرين بسبب القدر الكبير من الثقة التي اكتسبها المؤثرون الاجتماعيون من خلال متابعيهم، وتعمل التوصيات المقدمة منهم بمثابة دليل اجتماعي لعملاء علامتك التجارية المحتملين.
وفقا لـ Mediakix من المقرر أن ينموا الاستثمار في التسويق عن طريق المؤثرين ليصل إلى أكثر من 15 مليارات دولار بحلول عام 2024 على Instagram وحده، استحوذ التسويق عبر المؤثرين على 1.6 مليار دولار من الإنفاق الإعلاني في عام 2018، ومن المقرر أن يرتفع هذا الرقم بشكل كبير.
يقول 65٪ من المسوقين أنهم سيزيدون ميزانية التسويق عبر المؤثرين في العام المقبل.
مع نمو وصعود التسويق عن طريق المؤثرين، أصبحت العلامات التجارية قادرة على إيجاد طرق أصلية للدفاع عن منتجاتها باستخدام أشخاص حقيقيين، في الوقت الفعلي، وبنتائج حقيقية كبيرة. وبالتالي يعد التسويق عن طريق المؤثرين طريقة رائعة للوصول إلى جمهورك المستهدف وبناء الوعي بالعلامة التجارية بين الأفراد المتشابهين في التفكير.
من هو الانفلونسر؟
هناك العديد من التعريفات لماهية الانفلونسر، ولكن هنا إجماع مشترك بأن الانفلونسر هو الشخص الذي بنى جمهورًا مخلصًا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو المدونات أو المجتمعات الأخرى، والذي لديه القدرة على التأثير على جمهوره من خلال إنشاء المحتوى.
بعض التعريفات الأخرى للمؤثر
تعريف BigCommerce
الانفلونسر على وسائل التواصل الاجتماعي هو الشخص الذي بنى متابعين مخلصين من خلال إنشاء المحتوى عبر الإنترنت.
تعريف CPC Strategy
المؤثرين هم مستخدمين لوسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يكون لديهم في أي مكان من عدة مئات إلى عدة ملايين من المتابعين.
إنهم يقودون المحادثة والمشاركة حول موضوع معين أو مناقشة أو منطقة متخصصة. المؤثرين لديهم أصابعهم على النبض الرقمي أو جمهور متفاعل ومخلص للغاية.
تعريف Influencer Analysis
الانفلونسر هو الفرد الذي له تأثير فوق المتوسط على عملية متخصصة معينة، المؤثرون هم أشخاص عاديون مرتبطون بأدوار رئيسية لوسائل الإعلام أو مجموعات المستهلكين أو الجمعيات الصناعية أو القبائل المجتمعية.
قد يكون المؤثرون على دراية بشركتك وقد لا يكونون كذلك، لكنهم يمثلون سيطرة على شريحة الجمهور التي تهم عملك.
تعريف Influencer Marketing Hub
الانفلونسر هو الفرد الذي لديه القدرة على التأثير في قرارات الشراء للآخرين بسبب سلطته أو معرفته أو مركزه أو علاقته بجمهوره.
وهو أيضًا الفرد الذي لديه متابع في مكانة معينة يتعامل معها بنشاط.
تعريف انفلكو للمؤثرين
كما ترى، لا يوجد تعريف واضح ودقيق للمؤثرين، الموضوع الشائع هو أن الانفلونسر لديه جمهور يمكنه التفاعل معه من خلال إنشاء المحتوى.
تركز بعض التعريفات على وظيفة الانفلونسر ، بينما يركز البعض الآخر على مدى الوصول المحتمل للمؤثر، يبدو أنهم جميعًا متفقون على أن المؤثرين هم أشخاص يمكنهم تثقيف عدد كبير من الأشخاص وإشراكهم والتأثير عليهم.
يمكن أن يشمل التسويق عبر المؤثرين ما يلي:
o مراجعات المنتج على وسائل التواصل الاجتماعي
o فيديوهات فتح العلبة.
o وضع المنتج في المحتوى الإبداعي (مع أو بدون ذكر مباشر من الانفلونسر ).
o مشاركة حملات العلامة التجارية وإطلاق المنتجات الجديدة.
o مشاركة رمز قسيمة فريد حتى يتمكن جمهور الانفلونسر من الحصول على صفقة رائعة.
o الشراكة مع الانفلونسر لإنشاء منتج أو حملة ذات علامة تجارية مشتركة.
o الهدايا على منصات المؤثرين.
o الترويج للأحداث التي سيحضرها الانفلونسر أو علامتك التجارية.
o دعم بعض القضايا من خلال التبرع بالمنتجات لجمع التبرعات والفعاليات الخاصة بهم.
o استخدام المؤثرين لإنشاء محتوى مثل مقاطع الفيديو ومنشورات المدونات وإعلانات الوسائط الاجتماعية لعلامتك التجارية.
الاحتمالات لا حصر لها حقًا لما يمكن أن يفعله الانفلونسر والعلامة التجارية معًا. في الواقع، تستخدم أفضل عمليات التعاون مناهج فريدة لتوفير محتوى جديد للجماهير.
أين يتواجد المؤثرون؟
مع تزايد أهمية المؤثرين كل عام، يتدافع المسوقون والمستثمرون للعثور على المؤثرين للعمل معهم. المشكلة هي أين يتواجد المؤثرين؟
يستخدم مصطلح المؤثرون في الغالب للإشارة إلى مستخدمي Instagram الذين يتابعونهم عددًا كبيرًا من المتابعين. ومع ذلك، فإن مصطلح المؤثرين ينطبق على نطاق أوسع لمنشئي المحتوى مع جمهور وهناك منشئي محتوى على كل منصة اجتماعية.
ما المنصات التي يستخدمها عملاؤك؟
عند تقييم المؤثرين الذين تعمل معهم، تأكد من التفكير في مكان وجود جمهورك أيضًا، إذا كان جمهورك موجودًا بشكل أساسي على Instagram، فسيكون لهؤلاء المؤثرين نفوذ أكبر من المؤثرين الموجودين على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.
يتواجد المؤثرون على الشبكات الاجتماعية (مثل Instagram) والمدونات، بالإضافة إلى المساحات الرقمية الأخرى، ومع ذلك من المهم معرفة مكان جمهورك المثالي قبل الشراكة مع المؤثرين على نظام أساسي معين.
إن مفتاح العثور على المؤثرين الذين يمكنهم النجاح في الدفاع عن علامتك التجارية هو العثور على هؤلاء المؤثرين الذين يشاركون بالفعل مع علامتك التجارية. باستخدام تطبيق مثل انفلكو، يمكنك تمشيط قوائم المؤثرين الحالية للعثور على المؤثرين الذين لديهم بالفعل اتصال بعلامتك التجارية، ستسمح هذه الألفة للمؤثر بالنشر بشكل أصلي حول علامتك التجارية لأنهم يحبون منتجك بالفعل.
التسويق عن طريق المؤثرين: مستقبل محتوى العلامة التجارية الرقمية
التسويق عن طريق المؤثرين هي القناة الأسرع نموًا في مجال التسويق الرقمي، في الواقع يحتل Instagram الآن المرتبة السادسة في التأثير على قرارات شراء المستهلك (المصدر: Hubspot).
بعبارة أخرى، يبحث المستهلكون اليوم عن توصيات أصلية من الأشخاص العاديين، يملأ المؤثرون الحاجة إلى أن تكون العلامات التجارية قادرة على المشاركة دون تلميع تسويق العلامات التجارية الأخرى.
يمكن أن يعرض التسويق عن طريق المؤثرين علامتك التجارية لجماهير جديدة والعملاء المحتملين، بالإضافة إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية للعملاء الحاليين.
لذلك يسمح المؤثرون للعلامات التجارية بتقديم منتجاتهم ورسائلهم بطريقة جديدة، ودودة، ومثيرة للاهتمام.
تعليقات
إرسال تعليق